المقالات

أمير منطقة القصيم يضع حجر الأساس لمجمع الخضير التعليمي ويدشن عدداً من المشاريع الخدمية

  • Posted By: admin
  • View: 62

يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم وبحضور معالي وزير المعارف د. محمد أحمد الرشيد بوضع حجر الأساس لمجمع الشيخ محمد إبراهيم الخضير التعليمي.

وبهذه المناسبة وجه مدير عام التعليم بالقصيم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري شكره الجزيل لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على رعايته المستمرة لمناسبات التعليم. كما وجه تقديره إلى معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد على حضوره الفعال ومتابعته المستمرة. وأشار التويجري إلى أن منطقة القصيم تشهد هذه الفترة عرساً تعليمياً إذ تبرز منشآت تم الانتهاء من تنفيذها.. أو وضع حجر الأساس لها.. وأبان أن جميع منسوبي التعليم يقدرون ما هيئ لهم.. كما أوضح أن المنطقة سائرة في تحقيق قفزات تعليمية وفق التوجيهات من الجهات العليا.. وأوضح أن القصيم الآن لها السبق في كل ما يتعلق بالتعليم بفضل الإمكانات البشرية والتقنية.

واختتم حديثه قائلاً: المستقبل سيكون أفضل بإذن الله. كما قدم خالص شكره للشيخ محمد إبراهيم الخضير على تبرعه بإنشاء مجمع تعليمي يخدم مدينة رياض الخبراء.. وشكر كل من قدم مساهمة للمنطقة.

كما عبر الشيخ محمد إبراهيم الخضير عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة القصيم على تفضله وبحضور وزير المعارف دكتور محمد أحمد الرشيد لوضع حجر الأساس للمشروع التعليمي.

وعن المشروع قال الخضير: هو عبارة عن مجمع تعليمي يضم المراحل الثلاث الابتدائي – المتوسط – الثانوي. ويقع المشروع بمخطط اليرموك بمحافظة رياض الخبراء على مساحة قدرها 000 ,20متر مربع.

وعن الطاقة الاستيعابية قال الخضير: «تقدر طاقته ب 1440 طالباً، وعدد فصول المجمع 48 فصلاً 24 فصلاً للمرحلة الابتدائية و12 فصلاً للمرحلة المتوسطة و12 فصلاً للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى معامل اللغات والحاسب الآلي والمختبرات وخدمات تعليمية مساندة « كالمكتبة ومصادر التعليم وقاعات متعددة الأغراض وأفنية مغطاة والخدمات الإدارية – مكاتب للمدير – الوكلاء- سكرتارية – معلمون – الإرشاد الطلابي – ومرافق الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية فضلاً عن المركز الصيفي (8300م2)

وعن التكلفة الإجمالية للمشروع قال الخضير: «تقدر التكلفة الإنشائية ب 12 مليون ريال فضلاً عن التجهيزات التي نحددها لاحقاً» واختتم الخضير حديثه قائلاً: إن ما أقوم به نابع عن قناعة تامة ووجوه الإنفاق كثيرة ومتيسرة في بلادنا والإنفاق على التعليم والمساهمة به، واجب ديني ووطني لخدمة وطننا الذي أعطانا الكثير. (للمزيد)

Leave your comment

Please enter your name.
Please enter comment.